مجتمع

قادة المجتمع المدني: يشكلون لجنة لدراسة مبادرة مسعود.. ويعتبرونها “الحل الأمثل” لأزمة البلاد

قادة المجتمع المدني: يشكلون لجنة لدراسة مبادرة مسعود.. ويعتبرونها

عقدت منظمات المجتمع المدني في موريتانيا؛ الداعمة لمبادرة رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، اجتماعا بمقر المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية؛ وذالك للاطلاع علي مضمون المبادرة وفتح النقاش حولها.

وثمن المجتمعون ما أسموها “الأدوار الوطنية البناءة” التي يقوم بها الرئيس مسعود ولد بولخير في سبيل “تقوية اللحمة الوطنية والاجتماعية للبلد”؛ حسب تعبيرهم.

و تطرقت النقاشات؛ إلي ضرورة أن “تأخذ الوثيقة بمستجدات الساحة الوطنية وفي أولويتها الوضعية الصحية لرئيس الجمهورية”؛ وحث قادة المنظمات المدنية طرفي الساحة السياسية من الأغلبية والمعارضة إلي “دعم المبادرة والوقوف وراءها  باعتبارها الحل الأمثل للازمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ فترة”؛ وفق قولهم.

واعتبر قادة منظمات المجتمع المدني؛ أن مبادرة مسعود  “تؤسس لحل توافقي”، ينتهي بتشكيل حكومة موسعة تتمتع بـ”صلاحيات كاملة وببرنامج واضح تكون مهمتها الرئيسية الإشراف على مرحلة انتقالية تنظم خلالها انتخابات تشريعية وبلدية”، على أن تضم هذه الحكومة كل من “المعاهدة من أجل التناوب السلمي ومنسقية المعارضة والأغلبية الحاكمة والمجتمع المدني”.

يشار إلى أن منظمات المجتمع المدني؛ شكلوا لجنة لدراسة وثيقة المبادرة تضم خمسة شخصيات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة