مجتمع

قادة المعارضة الموريتانية ينظمون وقفة أمام مفوضية تفرغ زينه رقم1 تضامنا مع المعتقلين

قادة المعارضة الموريتانية ينظمون وقفة أمام مفوضية تفرغ زينه رقم1 تضامنا مع المعتقلين

مولاي العربي: كلما توجهت مظاهرة تخدم النظام إلى القصر “تستقبل بحفاوة”.. وغيرها يستقبل بـ”المسيلات والقمع والاعتقال

 نظم رؤساء منسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ زوال اليوم السبت  في العاصمة نواكشوط وقفة أمام مفوضية الشرطة رقم1 بتفرغ زينه؛ تضامنا مع معتقلي تظاهرة الأمس والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وقال مولاي العربي ولد مولاي أمحمد؛ الرئيس الدوري لمنسيقة المعارضة في تصريح حصري لصحراء ميديا؛ إن الهدف من هذه الوقفة هو “التضامن مع المناضلين الذين تم اعتقالهم أمس؛ وللتعبير عن رفضنا لازدواجية المعايير في التعاطي مع المظاهرات“.

وأكد ولد مولاي أمحمد؛ أنه عندما تتوجه مظاهرة إلى القصر “تخدم النظام تستقبل بحفاوة”؛ وعندما تكون مظاهرة سلمية لا تروق للطرف الآخر “تستقبل بمسيلات الدموع والاعتقال والقمع”؛ مشددا على أن المنسقية ترفض هذا النوع من “الازدواجية جملة وتفصيل”؛ قائلا إن مسيرات ومهرجانات المعارضة “كان كلها ذات طابع سلمي”.

وأشار رئيس حزب طلائع قوى التغيير؛ إلى أن المسيرتان اللتان قمعتا أمس ونهاية الأسبوع الماضي كانتا “سلميتين وقوبلتا بقمع شديد”؛ وأضاف أن ذلك “يتنافي مع القوانين والدستور الذي يكفل حرية التعبير والاحتجاج السلمي كما يضمن تساوي المواطنين في التظاهر والتعبير“.

وأكد مولاي العربي؛ أن النظام عليه أن يتخلى عن نظرية “الكيل بمكيالين”؛ وطالبه ب”ألا يتجاهل أنه يحق للجميع  التظاهر ولكن بشكل سلمي”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة