تقارير

قادة منسقية المعارضة يجددون من تجكجة مطالبة النظام بالرحيل

قادة منسقية المعارضة يجددون من تجكجة مطالبة النظام بالرحيل
ولد داداه: النظام الحالي أدخل موريتانيا فى نفق مظلم
قال زعيم المعارضة، أحمد ولد داداه، إن “فشل” النظام الحالي لا يحتاج الى برهان حيث فشل في الاقتصاد وتسيير شؤون البلاد وأدخل موريتانيا في “نفق مظلم” يؤججه شارع غاضب وعلاقات دبلوماسية سيئة مع الغير. مؤكدا ان المعارضة ماضية في فرض ما وصفه بخيار الشعب الذي انكشفت سياسات عزيز أمامه وبات يعتبره في “عداد المفقودين”.
واعتبر رئيس حزب التجمع من الديمقراطية والوحدة، احمد سيدي باب، ان “اكبر خطر” يهدد كيان موريتانيا اليوم هو المؤسسة العسكرية وأنظمتها الغير قابلة للتطور، مشددا على ان العسكر لا يمكن ان يمنحوا  الديمقراطية وان موريتانيا “اختطفها” العسكر منذ اكثر من ثلاثين عاما ومازالت تدفع الثمن باهظا لسياسة “البندقية والعسكري المتغطرس”، خلى حد تعبيره.
ودعا رئيس حزب “حاتم”، صالح حننا، في مهرجان شعبي لقادة المنسقية فى تجكجة، شرق موريتانيا، الشعب الى مقاطعة التلفزة والإذاعة الرسميتين، معتبرا انهما يلعبان دورا “تدجينيا يزيف الحقائق” ويحسن صورة النظام المشوهة. مشددا على ان المعارضة تحركت في الوقت المناسب لتساير رغبة الجماهير التي وصفها بأنها في مرحلة متقدمة على المعارضة من حيث الرغبة في التغيير وإسقاط “النظام الفاسد”.
وأشاد نائب رئيس حزب “تواصل”، غلام ولد الحاج الشيخ، بما قال إنه رفض سكان تجكجة لاستلام كميات من القمح وبعض “فتات اللحم” في خطوة تكشف “تخبط النظام” واستخفافه بالشعب، مشددا على ان اهل تجكجة رفضوا أكل “السحت” لأنه عندما يمنح الأكل مقابل المبادئ فهو يتحول الى “سحت”. 
من جانبه قال سيدي ولد الكوري، امين عام حزب “ايناد”، إن المعارضة حددت اربع رسائل الاولى للأغلبية وهي ان عزيز رجل الأزمات بامتياز وعلى الأغلبية ان توفر له مخرجا آمنا يجنبه المتابعة القضائية داخليا وخارجيا، والثانية للمؤسسة العسكرية وهو انه عليها في قادم الايام ان تنحاز لخيار الشعب بدل حماية الفرد،  والثالثة للشعب الموريتاني وهو أن المعارضة مصممة على إحداث التغيير بالطرق السلمية وأنها تدعو هيئات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية وأصحاب المظالم للالتحاق بركب التغيير ليشاركوا في صناعة التغيير المنشود الذي يجب ان يكون من صناعة الجميع وللجميع.
وأكد عبد الرحمن ولد الشيخ، نائب رئيس طلائع التغيير، إن المنسقية اخذت على عاتقها فرض رحيل عزيز، وان نضالها سلمي وتستمد قوتها من الشارع الموريتاني المجمع على ضرورة إسقاط نظام عزيز.
وكان وفد رؤساء منسقية المعارضة قد عقد زوال اليوم تجمعا جماهيريا في بلدية النبيكة شدد من خلاله الرؤساء على انهم ماضون في فرض رحيل النظام رغم المضايقات التي يتعرض لها انصارهم في الداخل مأكدين على دور ساكنة النبيكة والتعويل عليهم في فرض التغيير المنشود.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة