مجتمع

قاضي التحقيق بمحكمة تيرس زمور يصدر بطاقات إيداع السجن في حق 7 جزائريين

قاضي التحقيق بمحكمة تيرس زمور يصدر بطاقات إيداع السجن في حق 7 جزائريين
أصدر قاضي التحقيق في محكمة ولاية تيرس زمور؛ شمال موريتايا، بطاقات إيداع السجن في حق سبعة جزائريين من أسرة واحدة كانت فرقة من الجيش قد ألقت القبض عليهم بعد دخولهم المنطقة العسكرية المحظورة شمال البلاد أثناء محاولتهم تهريب 4 رؤوس جرارة من منطقة بير لحلو التي تسيطر عليها جبهة البوليزارو إلى الخليل بمالي مرورا بالأراضي الموريتانية.

وتقول مصادر مطلعة إن المجموعة تم إلقاء القبض عليها من طرف الجيش على بعد 30 كيلومترا من الحدود المالية بعد يوم وليلة من السفر وأحالها لفرقة الدرك الوطني بازويرات للتحقيق معها.

وفور انتهاء التحقيق أحالتها الفرقة، أمس الاثنين، لوكيل الجمهورية الذي أحالها بدوره في نفس اليوم إلى قاضي التحقيق.

وبحسب بعض المعلومات التي حصلت عليها صحرا ميديا فإن القصة بدأت بعد أن اشترى التاجر الجزائري المقيم في منطقة آدرار؛ جنوب الجزائر، سيد احمد ولد وناني 4 رؤوس جرارة من رجل يسمى حماده ولد بليهه في بئر لحلو واستعان بمجموعة من أسرته تضم شقيقا له و5 أفراد من أبناء عمومته من أجل تهريب الرؤوس الجرارة إلى منطقة الخليل بمالي مرورا بالأراضي الموريتانية بعد أن أصبح من شبه المستحيل المرور بجنوب الجزائر بعد تشديد اجراءاتها الأمنية.

وقالت مصادر أمنية إن نفس المجموعة ألقي القبض عليها في موريتانيا، السنة الماضية، لذات السبب، إلا أنه أطلق سراحها بعد ذلك بحجة عدم كفاية الأدلة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة