مجتمع

قاعدة جديدة لتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي على حدود مالي وموريتانيا

افادت مصادر امنية مالية لوكالة فرانس برس الخميس ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يقيم حاليا قاعدة جديدة في مالي قرب الحدود مع موريتانيا بهدف شن “هجوم” على الاراضي الموريتانية.

وقال احد هذه المصادر “علمنا ان اليات نقلت مقاتلين من القاعدة في المغرب الاسلامي في غابة في واغادو الواقعة شرق منطقة نارا المالية قرب الحدود الموريتانية. هناك قاعدة جديدة يتم اقامتها”.

واضاف المصدر “نضاعف حذرنا لان الامر على الارجح يتعلق بهجوم يتم تحضيره ضد موريتانيا انطلاقا من هذه القاعدة الجديدة للاسلاميين المسلحين”.

 

وافاد مصدر مسؤول ان “هناك مساحة كبيرة” لهذه الغابة وعناصر القاعدة في المغرب الاسلامي “بامكانهم التحرك بسهولة كبيرة. لكن اليوم, لم نلاحظ على الارض مواقع لقوات مالية او موريتانية, قادرة على خوض معارك مع الاسلاميين المسلحين”.

واطلق الجيش الاميركي اعتبارا من تموز/يوليو 2010 عمليات عدة على الارض المالية حيث تلاحق بنجاح مقاتلي القاعدة في المغرب الاسلامي الذين يقيمون على هذه الاراضي قواعد عدة ينطلقون منها للعمل في بلدان اخرى في المنطقة الساحلية – الصحراوية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة