مجتمع

قافلة طبية مغربية تجري فحوصات وعمليات جراحية مجانية لسكان الزويرات الموريتانية

قافلة طبية مغربية تجري فحوصات وعمليات جراحية مجانية لسكان الزويرات الموريتانية
 تزور بعثة طبية مغربية حاليا مدينة الزويرات الموريتانية (750 كلم شمال نواكشوط) وتقوم بمستشفاها الإقليمي بفحوصات طبية في مختلف التخصصات لفائدة المرضى من الفئات المعوزة وذات الدخل المحدود.
وتضم البعثة الطبية مجموعة من الاخصائيين في مختلف المجالات حيث تقدم العلاجات الضرورية للمرضى بما في ذلك إجراء العمليات الجراحية وتقديم الأدوية بشكل مجاني٬ فيما ستتولى الجمعية الخيرية للشركة الوطنية للصناعة والمناجم بموريتانيا (أسنيم)٬ شراء الأدوية غير المتوفرة لدى البعثة.
وقال رئيس القافلة الطبية الأمين العام للجمعية المغربية الموريتانية للصداقة والتعاون٬ البروفسير سعد براضي٬ في تصريح صحفي٬ إن تنظيم هذه القافلة يأتي “تجسيدا للتعاون والصداقة المغربية الموريتانية”٬ مشيرا إلى أن القافلة تشمل العديد من التخصصات٬ حيث تضم عشرة أطباء أخصائيين في الجراحات العامة والعظام والعيون والأنف والحنجرة والجهاز الهضمي والأمراض الجلدية والأمراض الصدرية وأمراض القلب والشرايين.
وقال مسؤول عن الجمعية الخيرية لمؤسسة (أسنيم) إن هذه الأخيرة قامت بكل التسهيلات الإدارية والتكاليف من نقل وإيواء وشراء الأدوية التي لا تتوفر عليها صيدلية البعثة الطبية.
ويذكر أن قافلة طبية مغربية مماثلة متعددة الاختصاصات٬ ستقوم خلال الفترة ما بين 14 و 21 أبريل الجاري٬ بإجراء فحوصات وعمليات جراحية وتوزيع أدوية بشكل مجاني على المرضى بالمستشفى الإقليمي لمدينة أطار الموريتانية (450 كلم شمال نواكشوط) من المعوزين وذوي الدخل المحدود.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة