مجتمع

قافلة لتحسيس المتضررين من الاسترقاق بحقوقهم

بدأ عدد من الفقهاء والحقوقيين وممثلين عن المجتمع المدني  أمس الاثنين بتجمع بورات التابع لمركز مال الاداري بمقاطعة ألاك قافلة لتحسيس الأشخاص المتضررين من آثار الاسترقاق بحقوقهم .
ويأتي تنظيم هذه القافلة في إطار خطة العمل الوطنية لتنفيذ توصيات خارطة الطريق للقضاء على الأشكال الحديثة للاسترقاق؛ وستجوب على مدى عشرين يوما قرى وتجمعات سكانية في ولايتي لبراكنه ولعصابه.
وفي هذا السياق قالت مفوضة حقوق الإنسان والعمل الإنساني عائشة بنت امحيحم إن انطلاقة هذه القافلة ذات الطابع الحقوقي من موقع بورات يدل على رمزية المكان في بدء “مسيرة التحول” من منطقة يتصدرها ثلاثي”الفقر والجهل والمرض” إلى منطقة أصبحت تعرف بـ”مثلث الأمل”.
وأضافت منت امحيحم أن التحول الذي شهده تجمع بورات منذ 2009 مثل بداية عهد جديد يكرس “القطعية مع عهود التهميش والنسيان” ويجسد الوقوف إلى جانب “الجهات المهمشة”، وهو ما تولدت عنه فكرة إستحداث تجمع قرى بورات ووضعها على رأس المناطق ذات الأولوية في البلد. حسب تعبيرها.

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة