مجتمع

قافلة موريتانيا إلى غزه تسلم مساعداتها وتلتقي اسماعيل هنيه

قافلة موريتانيا إلى غزه تسلم مساعداتها وتلتقي اسماعيل هنيه
سلمت قافلة شنقيط 3 لمناصرة أهالي غزه المساعدات التي جمعت في موريتانيا لعدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية الفلسطينية العاملة في مجال علاج جرحي العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، ومساعدة عائلات الشهداء والجرحى،  وإعادة إصلاح  المساجد وإعمار البيوت  المهدمة، بالإضافة إلى جمعية الزكاة.
 وكان الوفد الموريتاني استقبل من قبل رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة اسماعيل هني، الذى شكر القافلة الموريتانية على قطعها مسافات بعيدة “لتقديم  الدعم  المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني ولتشاركه أيضا فرحته بالانتصار الذى هو انتصار لكل الأمة الإسلامية ولكل أحرار العالم”.
وشكر رئيس القافلة الشيخ محمد الحسن ولد الددو الحكومة الفلسطينية على استقبالها للقافلة وأكد تضامن الشعب الموريتاني مع القضية المركزية، مؤكدا أن القافلة تمثل كل الموريتانيين وأن الجميع في موريتانيا يغبطونها على وصولها إلى غزة.
وفي وقت سابق زار الوفد مقر المجلس التشريعي الفلسطيني حيث تم تكريمه من طرف نائب رئيس المجلس الدكتور أحمد بحر، وألقي عضو الوفد النائب صالح ولد حننا كلمة عبر فيها عن “اعتزاز الموريتانيين بصمود أهل غزة واستعدادهم الدائم للوقوف مع الحق الفلسطيني”.
وألقت  عضو مجلس الشيوخ المعلومة منت الميداح كلمة أكدت فيها “وقوف مختلف فئات الشعب الموريتاني مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.
 كما قام الوفد بزيارة مستشفى الشفاء بغزة حيث اطلع على الوضع الصحي في القطاع، وألقي نقيب المحامين الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني كلمة جدد فيها “إدانة الموريتانيين لجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة”، قائلا إنها “جرائم ضد الإنسانية”، ومعلنا تخصيص القافلة جزء من مساعداتها لصالح مستشفي الشفاء.
 وعلى المستوى الإعلامي التقى المشاركون الإعلاميون  بقيادة نقيب الصحفيين الدكتور الحسين ولد امدو وعضوية المدير الناشر لجريدة النهار محمد المختار ولد محمد فال، والمدير العام لمجموعة السراج الإعلامية أحمدو ولد الوديعة بوفد من  نقابة الصحفيين الفلسطينيين بقيادة توفيق السيد سليم؛ نائب نقيب الصحفيين الموريتانيين .
وخلال اللقاء  عبر الوفد الموريتاني عن إدانة استهداف الصحفيين من طرف الاحتلال  الصهيوني، كما أكد الدكتور الحسين ولد امدو استعداد نقابة الصحفيين للتعاون مع الصحفيين الفلسطينيين في المجالات الفنية والمهنية والتكوينية، وقد كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الوفد الموريتاني تقديرا على جهوده في مناصرة القضية الفلسطينية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة