مجتمع

قرار بتقليص رواتب رؤساء مجالس الإدارة في موريتانيا

قررت الحكومة الموريتانية الأسبوع الماضي تقليص رواتب رؤساء مجالس الإدارة في الشركات الوطنية، والذين كانوا يتقاضون رواتب كبيرة، لتصبح رواتبهم لا تزيد على 800 ألف أوقية فقط.

وقالت مصادر مطلعة لصحراء ميديا، إن القرار يشمل رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، بالإضافة إلى شركات أخرى بارزة.

ومن أبرز الشركات التي شملها القرار شركة إنتاج السكر التي كان يرأس مجلس إدارتها وزير التجهيز والنقل الحالي إسلك ولد أحمد إيزيد بيه، وهو المنصب الذي كان يتقاضى صاحبه مليون أوقية شهرياً.

وسبق أن شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة إنتاج السكر رئيس الحزب الحاكم السابق محمد محمود ولد محمد الأمين، ليخلفه فيه ولد إيزيد بيه.

ولفت المصدر الانتباه إلى أن القانون الموريتاني ينص على أن رئيس مجلس الإدارة يجب أن يكون موظفاً نشطاً وفي سن التوظيف، فيما تشير الإحصائيات إلى أن 90 في المائة من رؤساء مجالس الإدارة اليوم هم موظفون متقاعدون.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة