أخبار

قراصنة الدولة الإسلامية يخترقون شبكة (تي في 5)

تعرضت شبكة “تي في 5 موند” الفرنسية أمس الأربعاء، لهجوم معلوماتي في حدود الساعة العاشرة ليلاً، من طرف أفراد قالوا إنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقد أسفر الهجوم الأول من نوعه ضد محطة تلفزيونية فرنسية، عن توقف جميع القنوات التلفزيونية التابعة للشبكة الفرنسية، وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية.

وقال المدير العام للشبكة الفرنسية لوكالة فرانس برس: “لم نعد قادرين على البث من أي من قنواتنا، مواقعنا الإلكترونية وشبكاتنا للتواصل الاجتماعي لم تعد تحت سيطرتنا”؛ وأضاف أن (القراصنة) ينشرون بيانات تبنٍّ لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ونشر القراصنة على صفحة الشبكة التابعة لموقع “فيسبوك” وثائق قالوا إنها بطاقات هوية وسير ذاتية لأقرباء عسكريين فرنسيين يشاركون في العمليات العسكرية ضد تنظيم “داعش”.

واستعادت الشبكة في منتصف الليل صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وورد في إحدى الرسائل التي نشرها القراصنة على صفحة الشبكة على موقع فيسبوك” جنود فرنسا أبقوا أنفسكم بعيدين عن الدولة الإسلامية! لديكم فرصة لإنقاذ أسركم فاغتنموها”.

واتهمت الرسالة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بارتكاب “خطأ لا يغتفر” بشنّه “حربا لا طائل منها، بحسب تعبيرهم.

وتبث شبكة “تي في 5 موند” الفرنسية والواسعة الانتشار برامجها في العالم أجمع.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة