علوم وتكنولوجيا

قراصنة يستولون على بيانات لأكثر من 12 مليون مستخدم لأجهزة “آبل”

قراصنة يستولون على بيانات لأكثر من 12 مليون مستخدم لأجهزة
أعلنت مجموعة من قراصنة الانترنت تطلق على نفسها اسم “أنتي سيك” أنها حصلت على بيانات لأكثر من 12 مليون مستخدم لأي فون و آي باد من خلال اختراقها لموقع الـ إف بي آي” الأمريكية، ولكن الإف بي آي نفت أن تكون قد حازت هذا النوع من البيانات في أي وقت من الأوقات.
وقامت المجموعة التي ترتبط بمجموعة “انونيموس” بنشر بيانات لأكثر من مليون مستخدم الاثنين الماضي والتي قالت أنها مختارة من بين 12 مليون مستخدم تم جمع بياناتهم من مختبرات الإف بي آي.
ولم تعلق المخابرات الأمريكية عن الموضوع في بداية الأمر ولكن وبعد ادعاء المجموعة الحصول على البيانات من مختبراتها صرحت الإف بي آي أنها لم تمتلك أي معلومات في أي وقت كان تخص مستخدمي هذه الأجهزة.
ولا يوجد حتى الآن أي معلومات تؤكد حصول المجموعة على هذا الكم من البيانات من خلال اختراقها لمختبرات الإف بي آي ولكن صرح المسئول الإعلامي في الوكالة أن الوكالة لم تحصل على أي معلومات من هذا القبيل.
وادعت المجموعة أنها تمتلك الأسماء الكاملة للمستخدمين وعناوينهم وحتى أرقام هواتفهم مما يشكل خطر على أمن معلومات المستخدمين نفسهم، ولكن آبل لم تعلق على الموضوع حتى الآن.
وتقول المجموعة أن الإف بي آي تستخدم هذا النوع من البيانات للحصول على اكبر كم ممكن من المعلومات ولتتمكن من مراقبة المستخدمين وتحركاتهم.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة