أخبار

قرض كويتي لموريتانيا يسدد على مدى 31 عاما

صادقت الجمعية الوطنية (البرلمان الموريتاني) على مشروع قانون يتعلق باتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 25 أبريل 2019 في الكويت، بين موريتانيا والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمخصصة للتمويل الإضافي لمشروع مياه الشرب وتنمية الواحات في المناطق الريفية.
وقال وزير الاقتصاد الموريتاني، المختار ولد أجاي، إن “هذه الاتفاقية تهدف إلى توفير مياه الشرب لسكان المناطق الريفية، وتنمية مصادر المياه الجوفية، وتنظيم المياه السطحية في الواحات واستغلالها لأغراض الزراعة.
وأشار إلى أن قرض هذه الاتفاقية يبلغ ثلاثة ملايين دينار كويتي وهو ما يعادل 360 مليون أوقية جديدة، سيتم تسديده على مدى 31 سنة، من ضمنها سبع سنوات فترة سماح، وبمعدل فائدة 2% سنويا.
وأشار إلى أن مكونات المشروع الذي سيمول من خلال هذه الاتفاقية تشمل أعمال توفير مياه الشرب في المناطق الريفية، وأعمال تطوير الواحات، و خدمات المساعدة الفنية.
وأكد إلى أن هذا التمويل الإضافي سيسمح باستكمال أعمال هذه المكونات الثلاث، وذلك من خلال تجهيز الآبار، وإنشاء الخزانات،وإنجاز وحدات الري المتبقية لتطوير الواحات، إضافة لإعداد دراسات مهمةوتوفير بعض المستلزمات الضرورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى