مجتمع

قسم النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي يثمن “التزام هيئة التدريس بالإضراب”

قسم النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي يثمن

النقابة جددت تمسكها بمطالب القسم المشروعةوطالبت بتفعيل النصوص القانونية للمؤسسة

ثمن قسم النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للدراسات  والبحوث الإسلامية في موريتانيا، ما أسماه “التزام هيئة التدريس في المؤسسة بمختلف أسلاكها بالإضراب” الذي نفذه القسم منتصف الشهر الجاري، والذي قال إن نجاحه  “شكل تحديا كبيرا للجهات الإدارية التي كانت تراهن على فشله في اليوم الأول“.

وأضاف بيان لقسم النقابة بالمعهد؛ تلقته صحراء ميديا، أن أعضاء هيئة التدريس أكدوا “تماسكهم ومضيهم في قرار الإضراب على ما فيه من اكراهات قد تفضي  لسنة بيضاء، يدفع الطالب ثمنها  والشركاء مسؤوليتها لسدهم الباب أمام التفاوض ورفض أي مقترح من شأنه إنهاء الأزمة وعودة الهدوء والسكينة للمؤسسة”؛ وفق تعبير البيان.

وجددت النقابة الوطنية للتعليم العالي؛ تمسكها بمطالب القسم المشروعة وفي مقدمتها “تفعيل النصوص القانونية للمؤسسة”، بما يضمن استمرارية تأدية رسالتها التربوية والحضارية، وإشراك الأساتذة في القرار خاصة ما تعلق بالشأن الأكاديمي (نظام القبول والتسجيل  والامتحانات)، بالإضافة إلى “تسوية وضعيات الأساتذة الأكاديمية والمادية”؛ بحسب نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة