مجتمع

قضية “سونمكس”: محكمة الجنح ترفع جلساتها الي الأحد المقبل

جدو ولد ميني: ولد بوعماتو ادعى شراء سونمكس لكميات من الحليب “الفاسد” وتبين ان الاتهام غير صحيح

علقت محكمة الجنح ظهر اليوم والي غاية الأحد المقبل جلسات محاكمة المديرين السابقين للشركة الموريتانية للاستيراد والتصدير، مولاي العربي ولد مولاي محمد ومحفوظ ولد آكاط، في التهم الموجهة إليهما بسوء التسيير و”تبديد المال العام” خلال فترة إدارة كل منهما للشركة.

وقال رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة، جدو ولد مينى، إنه تلقى رسالة من رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو بصفته أحد المساهمين يشكو فيها من شراء مولاي العربي لكميات من الحليب المجفف “غير صالحة”، مضيفا بأنه بعد التحقيق في الموضوع تبين أن الحليب جيد النوعية وصالح للاستعمال، وذلك ردا على سؤال المحكمة له بخصوص مضمون الرسالة.

من جهته، اعتبر المدير المالي والإداري لسونمكس، سيدي ولد الكيطكاط، أن الشركة عرفت “تطورا” في فترة إدارة مولاي العربي، وأصبحت فاعلا تجاريا في السوق ينافس كبار التجار، واستعادت مصداقيتها لدى البنوك التجارية المتعاملة معها، ولم تسجل أي عجز في حساباتها أو أرصدتها المصرفية.

وكانت محاكمة المدير السابقين مولاي العربي وولد آكاط قد بدأت يوم الثلاثاء الماضي، وتعود القضية الي النصف الأخير من السنة الماضية على خلفية شكوي من البنتك المركزي الموريتاني بخصوص عدم تسديد “سونمكس” لقرض بقيمة 46 مليون دولار كان قد منحها لها في فترة إدارة موريتانيا العربي وتوقفت عن تسديد الأقساط المترتبة عليها، وبعد التحقيقات وجهت النيابة العامة للرجلين كل على حدة تهم “تبديد المال العام” و”سوء التسيير”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة