مجتمع

قطار المعادن في موريتانيا ينحرف عن سكته قرب مدخل مدينة نواذيبو

قطار المعادن في موريتانيا ينحرف عن سكته قرب مدخل مدينة نواذيبو

الحادث أدى إلى توقف كامل لحركة القطارات المعدنية “لمدة قد تستمر يومين”

أدى انحراف القطار الذي ينقل خامات الحديد الموريتاني؛ زوال اليوم السبت، إلى تدمير جزئي للعربات العشر الأمامية التي تناثرت على جنبات السكة عند مدخل مدينة نواذيبو.

وقال شاهد عيان لصحراء ميديا إن الحادث لم يخلف خسائر بشرية، مشيرا إلى أن الانحراف تم على مسافة قريبة من محطة المسافرين، حيث كان القطار يسير بسرعة بطيئة.

وتوقفت حركة القطارات بين مدينتي ازويرات وانواذيبو بشكل بعد الحادث تعرض له القطار القادم من ازويرات، ومن المحتمل حسب أحد العمال العاملين في قطاع القطارات أن يستمر التوقف يومين كاملين.

وبحسب أحد العمال الذين كانوا على متن القطار أثناء الانحراف فإن العربات المنحرفة يمكن إعادتها للعمل مباشرة بعد إصلاح العطب الذي تعرضت له السكة.

وقد جندت شركة اسنيم المالكة للقطار عدة فرق وجهزتها بالآليات والتجهيزات الضرورية وأرسلتها إلى عين المكان من أجل العمل على إصلاح السكة وإعادة القاطرات والعربات المنحرفة إليها.

ويشهد القطار الأطول في العالم حوادث مشابهة، يعزوها البعض لتهالك السكة التي تمتد على طول 600 كيلومتر بين نواذيبو وازويرات، ويمر عبرها 6 قطارات يوميا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة