مجتمع

قناة “دافا” تبدأ بثها التجريبي على الباقة الموريتانية

 
أعلنت قناة (دافا) الخصوصية أنها بدأت البث التجريبي في فاتح ابريل الجاري، على الباقة الموريتانية عبر القمر الصناعي عربسات، ويستمر حتى الخامس من مايو المقبل، حيث ستبدأ بث مسطرة البرامج النهائية، “والتي نرجو أن تكون على المستوى المطلوب، من حيث المضمون والشكل والمهنية” بحسب بيان صادر عن إدارة القناة أمس الأربعاء.
 
وأكد البيان الذي حمل توقيع منتان بنت لمرابط ؛ المديرة العامة للقناة على الالتزام “بخدمة المشاهد بكل نزاهة وشفافية”، وجعل الواجب الديني والوطني نصب الأعين، والتعامل مع الخبر بكل قُدسية وموضوعية، وأن القناة ستكون  “مرآةً للمواطن بكل أطيافه، وصوتا له”، مؤكدا أن شاشة القناة ستمنح للمرأة والشباب نصيبهما الذي يستحقانه.
 
وتقدمت المديرة العامة للقناة بجزيل الشكر للسلطات والفاعلين في الحقل الإعلامي لما قدموه من دعم وتسهيل، كما شكرت جمهور القناة “على صبره وتشجيعه”.
 
وقال البيان “إننا وفي هذه الانطلاقة المباركة نعول على إخواننا من الحقل الإعلامي، ومشاهدينا في التعاون البناء من خلال تفاعلهم واقتراحاتهم، حتى نكون يدا واحدة في بناء صرح إعلامي محترم يساهم في إثراء الساحة الموريتانية”.
 
وكانت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) قد أعلنت مطلع العام الماضي ، منح ترخيص لقناة دافا إلى جانب قناتي (المرابطون) و(شنقيط)، ووقعت معها دفاتر تحملات، صادقت عليها وزارة الإتصال بناءً على القانون الجديد المنظم للمجال السمعي البصري في موريتانيا. وتتسلمت القنوات الثلاث تراخيصها في 3 مايو العام الماضي، في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة