أخبارالمغرب العربي

mbc تعلن عن قناة موجهة إلى المغرب العربي

دشن تلفزيون الشرق الأوسط (mbc)، اليوم الاثنين، قناة جديدة تحمل اسم (mbc 5) موجهة إلى بلدان المغرب العربي الخمس (موريتانيا، المغرب، تونس، الجزائر وليبيا)، ستبدأ البث بشكل رسمي يوم 21 سبتمبر الجاري.

وأعلنت القناة الجديدة على لسان مديرها العام محمد عبد المتعال، والناطق باسم القناة الأم مازن حايك، أن الإطلالة الأولى للقناة ستكون عبر بث الموسم الخامس من برنامج (the Voice)، والذي سيكون متوفراً لجمهور بلدان المغرب العربي حصراً عبر قناة mbc 5.

وقالت القناة الجديدة إن علاقة mbc بالجمهور المغاربي الواسع «ليست صدفة ولا وليدة اليوم، بل هي علاقة راسخة وطويلة الأمد، بدأت مع إطلاق mbc1 في لندن عام 1991، حيث ضمّت المجموعة وتضم في صفوفها، وعلى شاشاتها ومنصّاتها، نُخبة من أفضل الخبرات المغاربية والوجوه البارزة، على تنوّعها واختلافها».

وأعلنت القناة الجديدة أنها تسعى إلى الاستثمار بأفضل الانتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، وذلك بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، والقناة من جهة أخرى».

وأوضحت mbc أن إطلاق القناة «يصب في مصلحة الاقتصادات الوطنية لبلدان المغرب العربي، لناحية المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة خصوصاً للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي».

حول انطلاقة القناة قال مديرها إن «هناك ثلاث مراحل تتصاعد خلالها الجدولة البرامجية للقناة وصولاً إلى ذروتها في شهر رمضان المقبل»، وأضاف أن «المحتوى البرامجي يضم خلطة سحرية بتوليفة محلية، قوامها سلسلة من العوامل والعناصر التي تتكامل معاً لتقديم أفضل ما تعوّد عليه الجمهور المغاربي من MBC ولكن بنكهة مغاربية محلية»، وفق تعبير مدير القناة الجديدة.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى