الساحل

قوات تقتل قيادياً في “بوكو حرام” وتخسر 21 جندياً

تعرضت صباح اليوم الأربعاء قوات تابعة للجيشين النيجري والتشادي لكمين نصبته جماعة “بوكو حرام” بالقرب من الحدود بين النيجر ونيجيريا، ما أسفر عن مقتل 21 جندياً وإصابة آخرين.
 
وبحسب ما أكده مصدر عسكري نيجري لمراسل “صحراء ميديا” في المنطقة، فإن الهجوم أسفر عن مقتل 11 جندياً من النيجر وجرح 3 آخرين، فيما قتل 10 جنود تشاديين وجرح 21 آخرون.
 
وأفاد المصدر النيجري أن قوات بلاده قتلت أحد أهم قيادات “بوكو حرام” في مدينة (مالم فاتوري) التي سيطرت عليها القوات الأفريقية أول من أمس الاثنين.
 
وأعلن الجيشان أنهما قتلا أكثر من 100 من عناصر “بوكو حرام”، كما أحرقوا 4 آليات عسكرية تابعة للجماعة المسلحة التي سيطرت على مناطق واسعة في شمال نيجريا والكاميرون قبل أن يبدأ نفوذها في الانحسار.
 
وكانت القوات التشادية النيجرية قد استعادت سيطرتها على مدينة (مالم فاتوري) بعد هجمات مكثفة للقوات الأفريقية ضد الجماعة المسلحة التي تعد المدينة أحد أهم معاقلها.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة