أخبار

قوة متعددة الجنسيات تبدأ عملياتها ضد بوكوحرام

كشف مصدر عسكري رفيع من جيش النيجر أن قوة متعددة الجنسيات بدأت عمليات ضد جماعة بوكو حرام المسلحة على الحدود بين النيجر ونيجيريا.
 
وقال البريجادير جنرال عبده صديقو عيسى رئيس أركان القوات المتمركزة بمنطقة ديفا بجنوب النيجر للشؤون التكتيكية إن قوات من تشاد ونيجيريا تشارك في العملية التى بدأت بسرية قبل نحو أسبوع.
 
و ليست المرة الأولى التي توحد فيها دول حوض بحيرة تشاد وهي النيجر ونيجيريا وتشاد والكاميرون صفوفها للتصدي لبوكو حرام التى بدأت نشاطها في نيجيريا قبل سبع سنوات ومنذ ذلك الحين تشن هجمات عنيفة في الدول الأربع

وبدأت القوة متعددة الجنسيات التي يوجد مقر قيادتها في نجامينا عاصمة تشاد محاولة إخراج مقاتلى الجماعة من المناطق التي يمارسون فيها أنشطتهم منذ العام الماضي.
 
ونفذت النيجر وتشاد عمليات عسكرية مشتركة ضد بوكو حرام التي تريد إقامة إمارة إسلامية في غرب أفريقيا منذ أوائل 2015.
 
وفي الشهر الحالي تعهدت تشاد بإرسال جنود للاشتراك في أحدث هجوم للتصدي لبوكو حرام بعد أن هاجم مقاتلوها بلدة بوسو بجنوب النيجر مما أسفر عن مقتل 26 جنديا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة