مجتمع

قوى سياسية موريتانية تنصهر في حزب (عادل)

قوى سياسية موريتانية تنصهر في حزب (عادل)

(البديل) و (تجمع قوى الشعب) قرارا مع (عادل) إعادة هيكلته

مع شخصيات سياسية مستقلة،أعربت قيادتا حزبي (البديل) و(تجمع قوى الشعب) اليوم عن موقف جديد بموجبه ينصهر الحزبان في حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية (عادل) الناشط في منسقية المعارضة الديمقراطية.

وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي عده حزب (عادل) أكد فيه قادة الأحزاب الثلاثة المنصهرة في تشكيل سياسي واحد عن حرصها على تنسيق الجهود السياسية “سبيلا لتعزيز الديمقراطية في موريتانيا ضمن مشروع مسؤول يسعى إلي الوصول إلي السلطة بالطرق السلمية ومفتوح أمام كل الموريتانيين” على حد تعبير يحي ولد الوقف، رئيس (عادل).

وقررت الأحزاب (عادل، والبديل، وتجمع الشعب) مع مجموعة من الأطر والفاعلين السياسيين “إعادة بناء حزب عادل والانصهار ضمن تشكيلة سياسية واحدة جديدة ومفتوحة، ولها مكانتها باعتبارها قوة دفع حيوية نحو مزيد من التجديد والتقدم” بحسب بيان صادر عن الكشكول الجديد، مجددين التزامهم بوضع نشاطهم السياسي ضمن دائرة الشرعية واحترام الدستور وقوانين الجمهورية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة