أخبار

قيادة الدرك الوطني تطلق دروسها الرمضانية السنوية

 
أطلقت الرابطة الثقافية والرياضية لقيادة أركان الدرك الوطني مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط النسخة الخامسة من الدروس الرمضانية التى دأبت قيادة أركان الدرك الوطني على تنظيمها بمناسبة شهر رمضان المبارك.
 
وتهدف هذه الدروس الرمضانية التى تتواصل حتى نهاية شهرالصيام إلى تمكين الدركيين وأسرهم والمتقاعدين من سلك الدرك الوطني من معرفة مالهم وما عليهم في شرع الله وتثقيفهم في تاريخ وطنهم.
 
وقال العقيد اشبيه ولد حمه، قائد سرايا الأمن والمرافقات، رئيس اللجنة المنظمة إن هذه التظاهرة التي تنظم هذا الموسم تحت شعار”شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”، تهدف إلى التحسين من المستوى التعليمي والعلمي لأفراد قيادة الدرك واسرهم خاصة خلال هذا الموسم الروحاني المبارك.
 
وأضاف أن دروس هذا الموسم ستشمل تجويد وحفظ القرآن الكريم، الحديث الشريف، السيرة النبوية والفقه وذلك تحت اشراف الأستاذ محمد فاضل ولد محمد الأمين الذى أعد برنامجا شاملا ومتكاملا يتضمن محاضرات في مختلف المجالات التى تهم المسلمين في دينهم ودنياهم.
 
وبدوره قال الأستاذ محمد فاضل ولد محمد الأمين الذى يتولى الاشراف على هذه الدروس الرمضانية إن خير ما يستقبل به هذا الشهر الكريم هو هذا النوع من النشاطات التي تجمع بين إفطار الصائم وتعليم المسلمين لدينهم الحنيف، معبرا عن شكره لقيادة أركان الدرك الوطني على سنها “لهذه السنة الحسنة والحميدة”٠
 
وقد اشرف على انطلاقة النسخة الخامسة من هذه التظاهرة الموسمية قائد أركان الدرك الوطني اللواء السلطان ولد محمد أسواد بحضور قائد أركان الدرك الوطني المساعد اللواء عبد الله ولد الشيخ ولد أحمد عيشه ووالي نواكشوط الغربية  ماحي ولد حامد ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية السيدة أماتي بنت حمادي.
 
كما حضر حفل الانطلاق قائد التجمع العام لأمن الطرق والقائد المساعد لأركان الحرس الوطني ، إضافة إلى قادة سابقين لقيادة أركان الدرك الوطني ورئيس رابطة متقاعدي الدرك الوطني وعدد من المدعوين٠

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة