مجتمع

قيادية في الحزب الحاكم: العالم يغار من “خطة أمل” في موريتانيا

قيادية في الحزب الحاكم: العالم يغار من
قالت رئيسة لجنة نساء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، عيشه فال فرجس، إن “العالم يغار من خطة أمل 2012” التي طبقتها الحكومة الموريتانية للوقوف في وجه آثار الجفاف وارتفاع أسعار المواد الغذائية.
ووصفت منت فرجس خلال اجتماع مع النساء أعضاء الهيئات الحزبية في اتحاديات نواكشوط، خطة أمل 2012 بأنها “شجاعة”، مؤكدة أن العالم يغار من “استمراريتها رغم تكاليفها الباهظة، حيث توزع سلة المواد الغذائية مجانا على الأسر الأقل دخلا في نواكشوط”، وفق تعبيرها.
وفي سياق حديثها أمام نساء الحزب الحاكم، قالت منت فرجس إن “النساء هن أول من يشعر بمردودية دعم أسعار المواد الاستهلاكية، وأول من يستفيد من الاستقرار والأمن، وفي المقابل هن أول من يتضرر من عدمه“.
ودعت إلى ما أسمته “التسلح بالحقائق ضد الشائعات التي تروج بين فترة وأخرى”، متحدثة عن “الشائعة التي راجت في السابق حول تقاعس تقدم المرأة وتراجع حصتها التي كانت ممنوحة لها رغم أن كل الشواهد تخالف ذلك”، وفق قولها.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة