مجتمع

قيادي في التحالف: مبادرة مسعود سلمت لرئيس ائتلاف الأغلبية الذي يمثل الحزب الحاكم

قيادي في التحالف: مبادرة مسعود سلمت لرئيس ائتلاف الأغلبية الذي يمثل الحزب الحاكم
أكد بداهية ولد السباعي، رئيس الفريق البرلماني لحزب التحالف الشعبي التقدمي، أن مبادرة رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير لحل الأزمة السياسية في البلاد، سلموها لمختلف الكتل السياسية في البلد مشيراً إلى أنهم تعاملوا مع الطيف السياسي “ككتل وليس كأحزاب”.
وفي نفس السياق قال ولد السباعي في تصريح لصحراء ميديا إن “المبادرة تم تسليمها لرئيس ائتلاف الأغلبية الحاكمة ولرئيس منسقية المعارضة الديمقراطية إضافة إلى رئيس الجمهورية”، مؤكداً أنهم “يعتبرون أنها وصلت الأغلبية عن طريق رئيس الائتلاف أو رئيس الجمهورية”.
وأضاف القيادي في التحالف الشعبي التقدمي أنه “إذا أصر الحزب الحاكم على أنهم لم يتوصلوا بالمبادرة لحاجة في نفس يعقوب فإنهم في التحالف ليسوا مسؤولين عن الغوص في أعماق الآخرين واستخراج ما يدور بخلدهم”، على حد تعبيره.
وأشار إلى أنهم “متمسكون بالمبادرة التي سلموها على أعلى المستويات سواء كان ذلك فرديا أو جماعياً، وذلك باعتبار أن رئيس الكتلة السياسية هو الممثل للأحزاب المنضوية في هذه الكتلة، وبالتالي -يقول ولد السباعي- لا يهمنا إن كانت المبادرة وصلت الحزب الحاكم أم لا لأننا سلمناها لمن يمثله في الأغلبية ولرئيس الدولة”.
وكان محمد يحي ولد حرمه، نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، قد أعلن في برنامج تلفزيوني بثه التلفزيون الرسمي الليلة البارحة أن حزبه لم يتسلم مبادرة الرئيس مسعود ولد بلخير، مؤكداً بذلك تصريحات سابقة لرئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد محمد الأمين في نفس السياق.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة