مجتمع

قيادي في التحالف: موقف كتلة اللقاء يؤكد للأغلبية ضرورة تطبيق بنود مبادرة مسعود

قيادي في التحالف: موقف كتلة اللقاء يؤكد للأغلبية ضرورة تطبيق بنود مبادرة مسعود
اعتبر القيادي في حزب التحالف الشعبي التقدمي والنائب في البرلمان الموريتاني بداهية ولد السباعي أن موقف كتلة اللقاء الوطني الأخير بخصوص مبادرة مسعود ولد بلخير يؤكد للأغلبية الحاكمة أنه لا بد من تطبيق بنود الاتفاقية.
وكانت مصادر قد أكدت لصحراء ميديا أن كتلة اللقاء الوطني دخلت في مفاوضات مع المعاهدة من أجل التناوب السلمي على السلطة، وذلك من أجل خلق قطب سياسي ثالث إلى جانب منسقية المعارضة الديمقراطية وائتلاف أحزاب الأغلبية الحاكمة.
وأكد ولد السباعي في تصريح لإذاعة صحراء ميديا، أن هذه المفاوضات “تدل على سلامة الخيار الذي انتهجنا في المعاهد من أجل التناوب السلمي على السلطة”، مضيفاً أنها أيضاً “تؤكد صحة خيار مسعود ولد بلخير المتمثل في الحوار والوسطية والتشاور وخيار لم الشمل وشعار موريتانيا أولاً”، وفق تعبيره.
وأشار إلى أن “كتلة اللقاء الوطني واحدة من الكتل المهمة في الساحة السياسية، كما أنها من أوائل الكتل والمجموعات السياسية التي ساندت مبادرة الأخ الرئيس مسعود ولد بلخير”.
وأضاف أن “هذه المعلومات إن صحت فإنها تكتسي أهمية كبرى”، مؤكداً أن خيار المعاهدة أصبح “يستقطب بشكل متزايد قوى ذات أهمية كبرى في المجتمع المدني والنقابات والأحزاب السياسية على غرار كتلة اللقاء الوطني”.
وأكد في نفس السياق أن المعاهدة “تتبنى خطاً معارضاً بشكل لا لبس فيه ولا غبار عليه وهي ماضية فيه”، مقللاً من شأن ما أسماه “أقاويل وتشكيك البعض”، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة