أخبار

قيادي في المنتدى: إلغاء لقاء الحكومة ينم عن عدم الجدية

قال مصدر رفيع المستوى في المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض، إن الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد لقظف اتصل الليلة البارحة بالأمين العام للمنتدى محمد فال ولد بلال ليبلغه بإلغاء لقاء كان مقرراً اليوم الخميس لتسليم وثيقة المنتدى بخصوص الحوار.

وأشار المصدر الذي تحدث لـ”صحراء ميديا” إلى أن الحكومة لم تشرح أسباب إلغاء اللقاء، رغم حديث البعض عن استياءها من مستوى تمثيل المنتدى.

وربط القيادي الذي فضل حجب هويته بين إلغاء اللقاء وتصريحات الرئيس محمد ولد عبد العزيز الأخيرة والتي رفض فيها أي ممهدات أو شروط تسبق الحوار.

وقال القيادي إن الحكومة والأغلبية يسعيان لخلق مآخذ على المنتدى كضعف التمثيل، من أجل تأكيد سيرهم في المسار الذي خطه ولد عبد العزيز من خلال تصريحاته.

وأوضح القيادي أن الوفد الذي اختاره المنتدى مهمته الوحيدة هي تسليم الوثيقة ولا يملك أي صلاحيات لاتخاذ القرار أو التفاوض باسم المنتدى.

وأشار في السياق ذاته إلى أن الحكومة كان بإمكانه اختيار أي شخص لتسلم الوثيقة من المنتدى، 

 

وخلص إلى أنه لا مبرر لإلغاء اللقاء “سوى أنه يؤكد سير الأغلبية والحكومة في سياق رفض الممهدات الذي أعلن عنه الرئيس”، وفق تعبيره.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة