مجتمع

قيادي في “الوئام”: ثلاثة أحزاب معارضة تعلن غدا انخراطها في الحوار مع النظام

قيادي في

أبلغ قيادي في حزب الوئام المعارض في موريتانيا صحراء ميديا أن حزبه سيعقد مساء غد الثلاثاء مؤتمرا صحفيا مشتركا مع حزبي التحالف الشعبي التقدمي وحمام، “سيعلنون خلاله استعدادهم للانخراط بشكل مباشر في حوار مع النظام”.

وقال القيادي؛ الذي فضل عدم الكشف عنه، إن الأحزاب الثلاثة، اتخذت موقفها “بعد أن وقفت عاجزة عن التوصل إلى موقف موحد من قبل المنسقية بشأن الحوار”، مشيرا إلى أن استعداد الحكومة لتأجيل الانتخابات النيابية والبلدية، وفتح وسائل الإعلام العمومي أمام المعارضين، “يجعل منها شريكا يمكن التحاور معه لإخراج البلد من وضعه الحالي”.

وبإعلان الأحزاب الثلاثة الاستعداد للدخول في الحوار، يبدو أن حزب تواصل الإسلامي المعارض، الذي كان ضمن الأحزاب التي التقت الوزير الأول أمس الأحد، قرر العودة إلى موقف بقية الأحزاب الرافضة للحوار ما لم تتحقق مطالبها التي وصفتها الأغلبية بالتعجيزية، وهي أحزاب التكتل، اتحاد قوى التقدم، اللقاء الديمقراطي، إيناد، وحاتم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة