مجتمع

قيادي في عادل : وثيقة الإنضمام إلى الأغلبية لا تضمن خروج البلاد من الأزمة الحالية

قيادي في عادل : وثيقة الإنضمام إلى الأغلبية لا تضمن خروج البلاد من الأزمة الحالية
انتقد القيادي في حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية (عادل) إدومو ولد محمد الأمين وثيقة إنضمام الحزب للأغلبية الرئاسية الحاكمة، و قال إن الإتفاق الذي عقد بين عادل والأغلبية “لا يضمن إخراج البلاد من الوضع الراهن ، خصوصا فيما يتعلق بحياد الإدارة وشفافية تسيير المال العام ، بل لم يوجد في الوثيقة أثر لما يضمن الإستقرار السياسي في البلاد” حسب تعبيره في تصريح لإذاعة صحراء ميديا اليوم الأربعاء.

و أضاف ولد محمد الأمين وهو الأمين الدائم المكلف بالعلاقات مع الإعلام في “عادل” ان المجموعة الرافضة للانضمام للأغلبية تعقد اجتماعات مكثفة ومطولة في الوقت الراهن، “لاتخاذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب”، حسب تعبيره على سؤال لموفد صحراء ميديا حول طبيعة رد الفعل الذي ستتخذه المجموعة الرافضة لقرار الإنضمام للأغلبية.

و انقسمت قيادات حزب “عادل” الموريتاني في نقاشاتها حول الإنضمام إلى الأغلبية بين مؤيد ومعارض ، حيث واصلت بعض القيادات في الحزب منافحتها عن رفض الدخول في الأغلبية دون الإتفاق على مبادئ “تخرج البلاد من الأزمة الحالية”.

وكانت قيادات بارزة في الحزب الذي يرأسه الوزير الأول السابق يحيى ولد أحمد الوقف،  قد وافقت على الوثيقة المقترحة من طرف الأغلبية شرطا للانضمام، فيما لا تزال منسقية أحزاب المعارضة تلتزم الصمت حيال الموضوع .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة