مجتمع

قيادي في منتدى المعارضة ينفي ترشحه للانتخابات

نفى حزب الحركة من أجل إعادة التأسيس المعارض، أن يكون رئيسه كان حاميدو بابا، بدأ في العمل من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يونيو المقبل، بحسب ما جاء في رسالة من الخلية الإعلامية للحزب.

وقال الحزب إنه تفاجأ بالخبر الذي نشرته صحراء ميديا بخصوص جولة يقوم بها حاميدو بابا في المناطق الداخلية من البلاد، وربطها بنيته الترشح للانتخابات، مؤكداً نفيه القاطع لما ورد في الخبر.

وقال إن الجولة التي يقوم بها حاميدو بابا “لا تمت بأي صلة للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، في الظروف القائمة، حيث أن الأسباب التي دفعت الحزب لمقاطعة الانتخابات المحلية والنيابية لم تتغير أو تتحسن”، وفق تعبير الحزب.

وأشار الحزب إلى أن الجولة التي يقوم بها حاديو بابا “تبقى جولة تحسيس السكان في الداخل حول مساعي الحزب”، مضيفاً أنها “كانت مقررة منذ عدة أشهر، ولا تمت بصلة من قريب ولا من بعيد ببداية حملة انتخابية لصالح الرئيس كان حاميدو بابا”.

وخلص الحزب إلى أن جولة رئيسه تدخل في سياق “الاستماع لمظالم مناضلي الحزب القاطنين داخل البلاد”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة