مجتمع

قيادي في منسقية المعارضة: اتفقنا على النقاط الخلافية.. وكلفنا بتاح ومسعود بتسليم الوثيقة للرئيس

قيادي في منسقية المعارضة: اتفقنا على النقاط الخلافية.. وكلفنا بتاح ومسعود بتسليم الوثيقة للرئيس

 قال قيادي في منسقية المعارضة الموريتانية  إنه “تم الاتفاق الليلة البارحة على كافة النقاط المتعلقة بالحوار التي كانت مثار خلاف داخل المنسقية” .

وأكد القيادي المعارض؛ والذي فضل عدم الكشف عنه، أن الأحزاب المنضوية تحت لواء المنسقية قررت بالإجماع تكليف محفوظ ولد بتاح رئيس حزب اللقاء الديمقراطي؛الرئيس الدوري للمنسقية، ومسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي بتسليم الوثيقة للرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال الأيام القادمة.

ونفى المصدر؛ أن تكون أطراف المنسقية قد اتفقوا على “استبدال مصطلح اتفاق داكار باتفاقيات بين الأطراف”، مشيرا إلى أن المنسقية “تمسكت بمختلف النقاط الواردة في الوثيقة التي تمت مناقشتها، ولم يتم التطرق لمسألة التظاهر لأنها حق يكفله الدستور، وليس موضوعا للنقاش أصلا”، وفق تعبيره.

وكانت منسقية المعارضة قد عقدت مساء أمس؛ اجتماعا استمر حتى ساعات الصباح الأولى للبت في النقاط الخلافية بين أحزابها بخصوص وثيقة الحوار، وقد غاب عن الاجتماع كل من زعيم المعارضة أحمد ولد داداه  الموجود في تعزية خارج العاصمة، ومحمد ولد مولود رئيس اتحاد قوى التقدم لظروف صحية، فيما لم تعرف أسباب غياب رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة