أخباررياضة

كأس أمم أفريقيا 2019 .. ترقب لحفل القرعة

تقام اليوم الجمعة  أمام اهرامات الجيزة بمصر قرعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في نسختها الثانية والثلاثين التي تستضيفها مصر ما بين  يوم 21 يونيو  و 19 يوليو 2019.

وسيتم تقسيم  المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

ويشارك في الحفل عدد من  نجوم القارة السمراء مثل  النجم الإيفواري  يايا توريه، والنجم المغربى مصطفى حجى، والأسطورة النيجيرية إيمانويل أمونيكى، بالإضافة إلى الأيقونة السنغالية الحاج ضيوف، ومدافع الكاميرون التاريخى ريجوبير سونج، بالإضافة للعديد من نجوم كرة القدم فى مصر والعالم.

ويتصدر المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب يليه الكاميرون برصيد 5 ألقب ثم غانا برصيد 4 ألقاب ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

وجاءت قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 كما يلى، مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوى، أنجولا، بنين، بوروندى، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى