اقتصاد

كان حميدو بابا يدعو الى عودة موريتانيا للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا

أبدى المترشح للانتخابات الرئاسية بموريتانيا كان حميدو بابا تاييده لعودة بلده الى المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا التي غادرها منذ سنوات.

 

و في حديث نشرته الجريدة التونسية لوكوتيديان اليوم الأحد صرح المرشح لرئاسيات 2009 قائلا ” أؤيد عودة موريتانيا الى هذه المنظمة”.

و أوضح كان حاميدو أن قرار سنة 1999 القاضي بمغادرة المنظمة قد اتخذ ” لأسباب أمنية” لكنه تم بطريقة اعتباطية لاسيما و أن الميزان التجاري مع البلدان ال14 أو ال15 سجل فائضا” مشيرا الى أن زيارته الى تونس تندرج في اطار تحسيس الرعايا الموريتانيين المقيمين بهذا البلد ببرنامجه الانتخابي.

و اعتبر كان حميدو بابا أن موريتانيا و فضلا عن تطوير المبادلات الاقتصادية ستجني كل الفائدة من تطوير التبادلات الثقافية و الدينية مع كل بلدان المنظمة وأنه ليس من صالحها الانعزال عن تكتل بمثل أهمية هذه المنظمة” و أكد أنه يتعين عليها الاندماج في كل المنظمات الاقليمية مع الاحتفاظ بخصوصياتها الثقافية والاقتصادية”.

وقال انه يتعين على موريتانيا بصفتها بلد اسلامي و عربي و أفريقي أن تستوعب هذا الانتماء الثلاثي الذي يجب ان يتجسد من خلال سياستها الخارجية كما ينبغي ان يكون احد محاور سياستها الداخلية.

و بخصوص اتحاد المغرب العربي ابدى كان حميدو بابا تأييده كذلك لمشاركة موريتانيا في انشاء منظمات شبه اقليمية مثل اتحاد المغرب العربي و منظمة استصلاح نهر السينغال والمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا و غيرها. كما أكد أنه في حال انتخابه سيعمل على بعث ديناميكية هذا الاتحاد و غيره من المنظمات الإقليمية و القارية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة