مجتمع

كتيبة الملثمين تنفي لصحراء ميديا مقتل قائدها خالد أبو العباس (بلعوار)

كتيبة الملثمين تنفي لصحراء ميديا مقتل قائدها خالد أبو العباس (بلعوار)

مصادر إعلامية تداولت مقتل (بلعوار) أثناء اشتباكات مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد بغاو

نفى الحسن ولد اخليل، المسؤل الاعلامي لكتيبة الملثمين في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن مقتل خالد أبو العباس المعروف بمختار بلمختار (بلعوار) خلال الاشتباكات التي تشهدها مدينة غاو منذ صباح الأربعاء.

الحسن ولد اخليل نفى في اتصال مع صحراء ميديا بشكل قاطع المعلومات التي تحدثت عن مقتل زعيم كتيبة الملثمين في إمارة الصحراء، وفقا لما تم تداوله بشأن تعرض بلعوار لإصابات بالغة في الصدر أدت إلى مقتله خلال اشتباك مع كتيبة من الحركة الوطنية لتحرير أزواد يقودها العقيد السابق في الجيش المالي بونا أغ الطيب الذي قتل أثناء الاشتباكات يوم أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل أكدت مصادر شديدة الإطلاع بمدينة غاو لصحراء ميديا أن 22 سيارة تابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وصلت اليوم الخميس إلى مدينة غاو كتعزيزات للجماعات الإسلامية التي اشتبكت مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد.

هذا وقد أكدت مصادر مطلعة لصحراء ميديا أن الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد بلال أغ الشريف تعرض يوم أمس الأربعاء لإصابة بليغة نقل على إثرها إلى العاصمة البوركينابية واغادوغو، التي تبعد 400 كلم فقط من غاو.

وكانت الجماعات الإسلامية قد أعلنت صباح اليوم الخميس بسط سيطرتها الكاملة على المدينة والمنطقة العسكرية التي كانت تتمركز فيها الحركة الوطنية لتحرير أزواد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة