الصحافة

كريم واد: لقد حزمت حقائبي استعدادا لدخول السجن (صحافة)

كريم واد: لقد حزمت حقائبي استعدادا لدخول السجن (صحافة)
نقلت صحيفة (ليبراسيون) السنغالية عن كريم واد الوزير السابق، ونجل الرئيس السنغالي السابق، تأكيده أنه كان على يقين أنه سيدخل السجن، في إطار اتهامات له بالفساد خلال توليه حقيبة وزارة الدولة  المكلفة بالبنى التحتية والنقل والطاقة والتعاون الدولي.
ويتابع في هذا الملف عدد من الوزراء والمسؤولين السابقين، وبحسب تقرير نشرته (ليبراسيون) فقد قال كريم واد٬ “لقد حزمت حقائبي لأنني أعرف أنني سأدخل السجن”.
وفي موضوع آخر كتبت صحيفة (لوسولاي) السنغالية أن 25 في المائة من الأدوية التي يتم تسويقها في السنغال مهربة٬ وأن ظاهرة التهريب تتفاقم أكثر في دول أخرى في المنطقة.
وفي النيجر٬ تطرقت صحيفة (لو ساحل) للقمة السنوية الحادية عشر للابتكار الرقمي في إفريقيا التي افتتحت أشغالها بأديس أبابا٬ مشيرة إلى أنها اهتمت بعزم النيجر إنشاء شبكة من الألياف البصرية يبلغ طولها 3500 كيلومتر من الآن وحتى سنة 2015.
وأوضحت الصحيفة أن وزير الاتصال النيجيري أكد أن إنجاز هذه الشبكة سيمكن من تجاوز الخصاص الكبير المسجل في البنيات التحتية الرقمية٬ حيث تعاني البلاد من ضعف التزود بالأنترنيت من المستوى العالي الضروري لوضع خدمات مبتكرة وذات جودة عالية.
من جهتها٬ كتبت صحيفة (لونكيتور) حول تقرير التنمية البشرية لسنة 2013 الذي وضع النيجر في المراتب المتأخرة في مؤشر التنمية البشرية.
وفي مالي٬ أكدت صحيفة (لوكومبا) بأن مصادقة مجلس الوزراء على مشروع قانون يقضي بإحداث لجنة للحوار والمصالحة تعد أول خطوة واضحة يتخذها رئيس الجمهورية من أجل المصالحة الوطنية التي يتطلع إليها الشعب المالي.
وحول الموضوع٬نفسه، كتبت صحيفة (لوتومبور) أنه “إذا كان قرار إحداث هذه اللجنة يستحق الإشادة في حد ذاته٬ فإن تشكيلة اللجنة تثير النقاش”٬ مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي لهذه اللجنة سيتمثل في تجميع مختلف مكونات المجتمع المالي بخاصة تلك الموجودة في شمال البلاد من أجل تحقيق العدالة ومحاسبة المتهمين بارتكاب جرائم حرب وإنصاف الأبرياء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة