مجتمع

كلمة الداه ولد عبدي في حفل بمناسبة فوز قطر بتنظيم مونديال 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

وصل الله علي نبيه الكريم

تهانئي الخالصة لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة وولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والحكومة والشعب القطريين علي هذا النجاح الرائع والفريد من نوعه الذي تعتز به امتنا الإسلامية والعربية من المحيط إلي الخليج والعبارة الليلة لها دلالتها.

تهانئي الخالصة لمعالي الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني علي الجدارة التي أدار بها ملف قطر 2022 والحنكة التي سير بها الطواقم في الداخل والخارج التي ساهمت في الحصول علي هذا النجاح – الذي تم أمام الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا-.

والشكر للجنة التنفيذية للفــيفا وخاصة رئيسها السيد بلاتير علي هذا الخيار المستحق.

وبهذه المناسبة لا بد أن أقول كلمة عن دولة قطر الشقيقة التي هي السبب في هذا الفرح الليلة.

إن من زار أو يزور قطر في الآونة الأخيرة سيلاحظ لا محالة عند وصوله النقلة العمرانية الرائدة والتي تظهر كرنيش الدوحة وكأنها منهاتان وفي هذا الباناروما يصبح فندق شيراتون الذي يطل علي البحر من أكبر المعالم الدبلوماسية الدولية حيث يأوي الوساطات الناجحة التي تعلمون من حركة دبلوماسية مستمرة هادفة.

قطر الإبداع والابتكار في التعليم والعلم مع قطر فونديشن التي تضم نخبة جامعات العالم والتي ترأسها بكفاءة وسخاء صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم سمو الأمير.

قطر الثقافة مع المواسم والمنتديات الثقافية والسينمائية ومتحف الدوحة الإسلامي

قطر الإعلام مع قناة الجزيرة التي فجرت ثورة إعلامية ابرز عبقريات الأمة وأعطت دفعا قويا للغتنا العربية.

قطر الاستثمارات مع هيئة قطر للاستثمارات التي تنجز استثمارات هادفة تصون مصالح الأجيال القادمة وتساعد في استقرار الإقتصاد الدولي وقطر الديار التي تجمع بين الجدوائية وتضامن الشعوب.

قطر الخدمات مع شركة الخطوط الجوية القطرية قطر أيرويـز التي استطاعت في بضع سنوات أن تكون من اكبر شركات الطيران في العالم حيث حصلت علي امتياز خمس نجوم.

هذه نماذج من الإبداع والابتكار في قطر

وأود في النهاية أن اشكر الحضور وخاصة صاحب السعادة سفير دولة قطر الشقيقة محمد كردي طالب المري.

وفقنا الله جميعا والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

الداه ولد عبدي

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة