مجتمع

“كلنا اعل ولد المختار” تنظم مسيرة احتجاجية انطلقت من الجمعية الوطنية متوجهة إلى القصر الرئاسي

ولد حمود: أناشد الرئيس بالتدخل من أجل إطلاق سراح الجندي والحفاظ على سلامته
نظمت مبادرة كلنا اعل ولد المختار، الجندي المحتجز لدى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وقفة احتجاجية زوال اليوم أمام مبنى الجمعية الوطنية، وقد شارك في الوقفة بعض منظمات المجتمع المدني وبعض أقارب الجندي المختطف، قبل أن ينظموا مسيرة توجهت إلى القصر الرئاسي.

وقال عالي ولد حمود، المتحدث باسم مبادرة كلنا اعل ولد المختار، إنهم “جاؤوا إلى البرلمان من أجل لفت أنظار الرأي العام حول وضعية هذا الجندي المختطف”، مطالبا النواب بضرورة تحريك الملف “واستخدام كافة الوسائل التي تمكن من إطلاق سراحه”.
وناشد ولد حمود، في تصريح لصحراء ميديا، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “بالتدخل  وبذل كل الجهود والوسائل الممكنة لإطلاق سراه والحفاظ على سلامته وذلك بوصفه جندي اختطف وهو يرتدي الزي العسكري ويدافع عن حوزة التراب الوطني”، على حد تعبيره.
وقام المحتجون بالانطلاق من أمام الجمعية الوطنية في مسيرة احتجاجية توجهت إلى بوابة القصر الرئاسي، وهم يحملون اللافتات المطالبة بإطلاق سراح اعل ولد المختار، ويرددون شعارات من قبيل “الشعب يريد تحرير الجندي”.
وكان من بين المحتجين والدة الجندي إضافة إلى عدد من أقاربه وأصدقائه، إضافة إلى عدد من الشباب المتعاطفين معه، وناشطين في منظمات المجتمع المدني.
وكان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قد قام باختطاف الجندي اعل ولد المختار منذ أسابيع من أمام ثكنة عسكرية بمدينة عدل بكرو القريبة من الحدود مع مالي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة