أخبارصحةكوفيد19

«كورونا» في العالم.. عدد المصابين يقترب من 13 مليوناً

اقترب عدد المصابين بفيروس «كورونا» المستجد عبر العالم، اليوم الأحد، من 13 مليون مصاب، وذلك وفقاً لإحصائيات «وورلد ميترز».

وقال الموقع الذي يعتمد على الأرقام الصادرة عن وزارات الصحة، إن عدد المصابين بالفيروس في مختلف أنحاء العالم، بلغ نحو 12 مليون و856 ألف شخص، من بينهم ما يقارب 568 ألف وفاة.

أما عدد المصابين الذين شفوا تماماً من الفيروس عبر العالم فقد وصل إلى ما يقارب 7,5مليون مصاب.

في غضون ذلك طالبت مجموعة من كبار الأطباء في فرنسا «بوضع الكمامات بشكل إلزامي في كل الأماكن العامة المغلقة»، كأفضل وسيلة للحد من انتشار الفيروس.

وحذر هؤلاء الأطباء من ارتفاع جديد في عدد الإصابات بسبب ما قالوا إنه «التراخي في احترام إجراءات الوقاية».

في غضون ذلك تشهد الجزائر تصاعداً لافتا في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس، وهو ما أثار قلقا شعبياً في البلاد، فيما قالت وزارة الصحة الجزائرية إن ارتفاع عدد الإصابات «أمر طبيعي لأنه يحدث في دول أخرى».

وسجلت الولايات المتحدة أمس السبت ما يقارب 70 ألف إصابة جديدة، وهي أكبر حصيلة يومية منذ بداية الجائحة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

أما الهند فقد سجلت أمس 28 ألف إصابة جديدة بالفيروس، محققة بذلك أكبر معدل إصابات يومي تسجله الهند منذ بداية الجائحة.

ورغم ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس عبر العالم، ومرور أكثر من سبعة أشهر على بداية الوباء، وإعلانه مارس الماضي «جائحة دولية»، إلا أنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى أي علاج أو عقار، رغم مؤشرات إيجابية تتحدث عنها جامعات ومراكز بحوث عالمية، من أبرزها جامعة «أوكسفورد» البريطانية.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق