أخبار

“كوسمس” تكتشف كميات هامة من الغاز فى المياه السنغالية

أعلنت شركة كوسموس إنيرجي اليوم الأربعاء اكتشاف كميات هامة من الغاز في بئر الاستكشاف “گمبل – 1” الواقع في الجزء الشمالي من مقطع سانت لويس في المياه السنغالية.

وقالت الشركة الاميريكية فى بيان نشرعلى موقعها على الانترنت إن الحفر يقع على نحو خمسة كيلومترات إلى الجنوب من “أحميم”، الواقع في المياه الموريتانية، ويبلغ عمق ماء البحر فيه 2700 م، وقد تم حفر البئر إلى عمق 5245 م.

وأضافت الشركة العاملة فى مجال الطاقة أن حفرها صادف كمية من الغاز بسمك قدره 101 متر في مكمنين بنوعية جيدة، الأول منهما بسماكة 56 مترا والآخر بسماكة 45 متراً.

ويزيد الاكتشاف الجديد بحسب الشركة تقديرات كميات الغازالإجمالية الموجودة من 14 إلى 17 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وأكدت الشركة فى البيان ذاته أن نسبة  حفرياتها في المياه الموريتانية والسنغالية بلغت 100 فى المائة.

فى غضون ذلك قالت الشركة إن لقاءات جمعت بين الطرفين السنغالي والموريتاني، للتفاهم حول استغلال الاكتشافات الواقعة على الحدود البحرية بين البلدين.

وكانت الشركة قد أعلنت أمس فى أعقاب اجتماع مديرها التنفيذي مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قرب بداية أعمال حفر حقلها الثاني فى أعماق الجنوب الموريتاني.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة