أخباراقتصاد

كينروس تقدم تازيازت خلال مؤتمر إندابا المعدني 2020

أعربت كينروس غولد كوربورايشن وشركتها الفرعية تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م عن ارتياحهما لحصيلة مشاركتهما في المؤتمر السنوي “الاستثمار في مؤتمر إندابا المعدني الإفريقي” الحدث المرجعي للقطاع المعدني في إفريقيا.

وكانت الشركة ممثلة بوفد من كينروس وتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م يقوده الرئيس المدير العام بول رولينسون.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن النسخة السادسة والعشرين من مؤتمر إندابا المعدني الإفريقي التي جرت من 3 إلى 6 فبراير في لكاب شكلت محطة قوية جديدة للشركات المعدنية النشطة في إفريقيا.

وأضافت الشركة أن هذا الحدث السنوي يسمحُ للمستثمرين والمؤسسات المعدنية وممثلي الحكومات بنقاش مستقبل القطاع في القارة وآفاقه الرئيسية وأهدافه وفرصه.

وقالت الشركة إن المؤتمر لذي جمع أكثر من 7000 مندوب قادمين من 150 دولة بالنسبة كان مناسبة لتقديم نجاح مناجمها في تازيازت بموريتانيا وشيرانو بغانا.

وأشارت الشركة إلى أن منجم تازيازت كان في قلب الجناح الرئيسي لكينروس الواقع وسط قاعة العرض
ط قاعة العرض حيث كان يوجد الوفد الموريتاني لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م بقيادة نائب رئيس العلاقات الخارجية، إبراهيم امبارك.

وقالت الشركة إن  مشروع k24 الرامي إلى رفع قدرة المعالجة تدريجيا إلى 24000 طن في اليوم في أفق منتصف 2023 وتمديد فترة نشاط المنجم إلى 2033 شكل ”نقطة استقطاب حقيقية للقادة المعدنيين والمناديب الآخرين المهتمين بموريتانيا بوصفها وجهة استثمار محتملة“.

وأضافت الشركة أن هذا المشروع من المتوقع أن يدر فوائد معتبرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد بفضل التشغيل وتطوير الكفاءات الفنية لموظفي تازيازت ودفع الضرائب والإتاوات والبرامج المجتمعية وشراء السلع والخدمات المحلية، وفق البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق