مجتمع

كينروس وجامعة غويلف يمنحان مليون وجبة للكفالات المدرسية في موريتانيا

كينروس وجامعة غويلف يمنحان مليون وجبة للكفالات المدرسية في موريتانيا
منحت جامعة Guelph بكندا، بالشراكة مع شركة استغلال الذهب الكندية، كينروس غولد وفرعها في موريتانيا، تازيازت ـ موريتانيا؛ لبرنامج الغذاء العالمي هبة تشمل مليون وجبة بقيمة 29,6 مليون أوقية (105,433 دولار أمريكي) بغية توزيعها، من خلال برنامج الكفالات المدرسية بموريتانيا.
وقد سلمت الهدية خلال حفل رسمي تحت الرئاسة المشتركة للأمينة العامة للوزارة المنتدبة المكلفة بالتعليم الأساسي في موريتانيا مريم محمد سيدي، نائب الرئيس الإقليمي لشركة كينروس ـ إفريقيا، باتريك هيكي، والمديرة، ممثلة برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا، بالوكالة، كريستين فان نيوينهويسي.
وستمكن هذه المنحة من توفير وجبة متوازنة جاهزة للاستهلاك، مشبعة بالفيتامينات وتتكون من الأرز، السوجا والفاصوليا، لما مجموعه 149.128 تلميذ من 1678 كفالة مدرسية في 9 ولايات من موريتانيا.
وتنفذ شركة تازيازت ـ موريتانيا، التي تستغل تازيازت للذهب بشمال البلاد، برنامجا متكاملا للاستثمار الاجتماعي يهدف على الدعم المستدام للمبادرات ذات الأولوية للمجموعات المحلية وتعمل على أن يستفيد مجموع الشعب الموريتاني من الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية الإيجابية لأنشطتها.
وتشكل “مليون وجبة” مبادرة من جامعة Guelph للمساعدة في مكافحة الجوع في العالم.
وقد اختارت الجامعة، هذه السنة، موريتانيا كمستفيدة من هذه الوجبات من اجل المساهمة في جهود حكومة نواكشوط في مجال التهذيب.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة