مجتمع

كيهيدي: اجتماع بين السلطات الإدارية وممثلين عن المحتجين للتوصل الي “تسوية”

كيهيدي: اجتماع بين السلطات الإدارية وممثلين عن المحتجين للتوصل الي
احتجاجات اليوم أسفرت عن نهب 4 محلات تجارية وإحراق قسم للشرطة ومكاتب لاتحادية النقل وشركة تأمينات

علمت “صحراء ميديا” من مصدر أمني في كيهيدي أن مواجهات عنيفة تدور حاليا في حي “تولده” بالمدينة بين متظاهرين زنوج وقوات الشرطة معززة بفرقة من الحرس الوطني قادمة من ولاية الترارزة.

وقال موفد صحراء ميديا، الي كيهيدي، إن اجتماعا انعقد قبل قليل بين والي كوركول، احمدو ولد الشيخ الحضرامي، و7 مناديب يمثلون المحتجين وبحضور رؤساء الأجهزة الأمنية وحاكم المدينة، ويعول على هذا الاجتماع في الخروج بنتائج تساهم في تهدئة الأوضاع المتأزمة في المدينة.

وأضاف موفدنا بأن الوضع الأمني في المدينة هش، فباستثناء الأحياء التي تضم المباني الإدارية المؤمنة من طرف وحدات من الدرك والحرس، تبقي بقية أحياء المدينة “غير آمنة” ولا تنصح قوات الأمن للمواطنين أو الصحفيين بدخولها.

وأغلق المحتجون مداخل بعض الأحياء السكنية بالإطارات المشتعلة والمتاريس، ويلبد سماء كيهيدي الدخان المتصاعد من حرائق الإطارات.

وانطلقت الاحتجاجات مجددا زوال اليوم في شكل مسيرة تطالب بالإفراج عن المتظاهرين المعتقلين منذ بدء الاحتجاجات، واشتبك المتظاهرون مع قوات من الحرس والدرك والشرطة. وأضرم المحتجون النيران في قسم للشرطة ومكتبين لاتحادية النقل وشركة تأمينات في حي منطقة “كراج” (محطة النقل)، إضافة الي نهب 4 محلات تجارية صغيرة.

وتعيش مدينة كيهيدي، جنوب موريتانيا، منذ يوم السبت على إيقاع احتجاجات عنيفة لمتظاهرين زنوج من حركة “لا تلمس جنسيتي” رفضا لعملية الإحصاء الجاري لتنظيم الحالة المدنية والذي يعتبرونه “يحرمهم” من الجنسية الموريتانية” ويطالبونه بوقفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة