مجتمع

لاعبة موريتانية من نادي شطرنج الصم تتألق في بطولة عربية للشطرنج

لاعبة موريتانية من نادي شطرنج الصم تتألق في بطولة عربية للشطرنج
تمكنت لاعبة نادي شطرنج الصم الموريتانية أسماء محمد موسى، من التغلب على ثلاثة من منافساتها في بطولة العرب للشطرنج للفئات العمرية أقل من (10-20)، المنظمة حالياً في العاصمة اليمنية صنعاء.
اللاعبة منت محمد موسى تمثل موريتانيا في البطولة العربية للفئات العمرية أقل (10-12-14-16-18-20)، حيث كان من المفترض أن تلعب ضمن فئتها العمرية (أقل من 16)، إلا أن قلة عدد المشاركات من الدول العربية الأخرى في هذه الفئة من الإناث جعلت لجنة التنظيم ترفعها لتلعب ضمن الفئة الأعلى (أقل من 18).
وحسب ما أوردته الاتحادية الموريتانية للعبة الشطرنج في إيجاز صحفي، فإن اللاعبة تمكنت على الرغم منذ ذلك من الفوز بالجولات الثلاث الأولى من أصل 5 جولات في مرحلة الذهاب، وتنتظرها مباراة صعبة أمام المصرية سهيلة عبد المنعم وبعد ذلك ستقابل اليمنية أمل عبد السلام.
وستدخل بعد نهاية الذهاب في 5 جولات إياب بألوان معكوسة، قبل أن تختتم البطولة يوم 22 دجمبر الجاري، حيث سيتم تكريم الفائزين بجوائز مادية وميداليات تقديرية لكل فئة عمرية.
ويشارك في البطولة التي انطلقت منذ يومين في صنعاء، وفود من موريتانيا واليمن وتونس والعراق ومصر ولبنان وفلسطين والسودان والأردن وليبيا.
وكانت اللاعبة أسماء منت محمد موسى قد تفوقت خلال البطولة المدرسية الأولى للشطرنج العام الماضي، حيث فازت على الكثير من نظيراتها ونظرائها في السن، وكان أول ظهور لها في بطولة نظمها المنتدى الموريتاني للصم لصالح منتسبيه من الأطفال.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة