أخبار

لجنة الأهلة في موريتانيا ترقب هلال شوال

بدأت للجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، مساء اليوم الجمعة، اجتماعاتها لمراقبة رؤية هلال شوال للعام الهجري 1441، من عدمها، لتحديد موعيد عيد الفطر  .

وحسب ما نقلت قناة الموريتانية (رسمية)، عن مدير التوجيه الإسلامي، محمد الامين ولد شيخنا ولد الشيخ أحمد، ، فإن اللجنة بدأت اجتماعاتها مساء اليوم، وتستقبل جميع الشهادات المتعلقة برؤية شهر شوال، وستعلن في وقت لاحق قرارها النهائي بخصوص رؤية الهلال من عدمه، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل، حول الشهادات التي وردتهم حتى الآن بخصوص الهلال.

وفي مواقع التواصل الإجتماعي أكد عدد من المدونين رؤية هلال شوال،  فيما تواتر مدونون آخرون على رؤية الهلال نقلا عن ما وصفوهم بالشهود العدول.

إقرأ أيضا  «صوملك» تعتذر بعد انقطاع الكهرباء عن العاصمة

وأعلنت 18 دولة عربية أن السبت هو المتمم لشهر رمضان، والأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، جاء ذلك إثر تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء الجمعة، بحسب ما أعلنت الجهات المختصة في تلك الدول، وهي السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين ومصر الأردن وفلسطين والعراق وسوريا ولبنان واليمن والصومال وليبيا وتونس والجزائر وجيبوتي وجزر القمر.

وثمة دول عربية أخرى مثل سلطنة عمان والسودان والمغرب تتحرى هلال شوال مساء السبت، إذ بدأ رمضان لديها في 25 أبريل، لذلك يوافق الجمعة 28 منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق