المغرب العربي

لجنة الانتخابات بالجزائر تسجل تجاوزات في 7 ولايات

أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات الرئاسية  في الجزائر أنها تلقت خلال الفترة الصباحية إخطارات من 7 ولايات “تتعلق أساسا  بعدم احترام الإطار القانوني للانتخابات” حسبما أوضحه رئيس اللجنة فاتح بوطبيق.
 
وفي لقاء صحفي أوضح بوطبيق أن الأمر يتعلق بولايات مستغانم و البويرة  و تيزي وزو و بجاية و باتنة و الطارف و خنشلة  مضيفا أن الإخطارات “تتعلق بأحداث  تخص عدم احترام الإطار القانوني للانتخاب و بالجانب التنظيمي”.
 
كما أكد أن اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات تلقت إخطارين من مستغانم  و البويرة و إخطار من تيزي وزو و باتنة و بجاية و الطارف و خنشلة مشيرا إلى أنه  “تم تخريب مكتبي انتخاب بالسهاريج و مشدالة بولاية البويرة”. وأشار بوطبيق إلى أنه ‘تم تخريب مكتب انتخاب عشية الاقتراع (الأربعاء)  بإيغيل علي في ولاية بجاية حيث تمت إعادة تهيئته و الاقتراع يجري في ظروف حسنة”.

و قال في ذات السياق أن “اللجان المحلية و السلطات المختصة تدخلت لحل المشاكل  التي أبلغ عنها و الأمور عادت إلى مجاريها”.

وكان علي بن فليس المنافس الأقوى لبوتفليقة قد حذر من التزويرا مضيفا “أن  ان العملية (الانتخابية) إما أن تكون نظيفة نقية غير مشوبة بالتزوير وتذهب الجزائر الى المستقبل والامان وان كان عكس ذلك فان الازمة ستتعمق“.

وأضاف بن افليس عقب الإدلاء بصوته في حيدرة صباح اليوم: “اعلموني ان التزوير بدأ في بعض الاماكن، وساعلق على ذلك عندما تصلني كل المعلومات“.

وكانت مصادر جزائرية قد تحدثت عن غياب شبه كامل للمواطنين أمام مكاتب التصويت في عدة مدن جزائرية، واكتفى التلفزيون الرسمي ببث صور لطوابير أمام مكاتب التصويت في تندوف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة