مجتمع

لجنة الانتخابات تؤكد للجنة متابعة الحوار ان الانتخابات ستسير ضمن توافق سياسي

لجنة الانتخابات تؤكد للجنة متابعة الحوار ان الانتخابات ستسير ضمن توافق سياسي
اجتمعت لجنة متابعة الحوار بشقيها، الأغلبية والمعاهدة، مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات مساء اليوم حيث ناقشت الأطراف عدة قضايا مرتبطة بالانتخابات النيابية والبلدية المرتقبة.
وحضر اللقاء من جانب الأغلبية كل من وزير الدولة للتهذيب احمد ولد باهيه والأمين التنفيذي المكلف بالسياسات بحزب الاتحاد من اجل الجمهورية محمد محمود ولد جعفر إضافة إلى كل من عثمان ولد ابي المعالي رئيس حزب الفضيلة ومنتاته منت حديد الأمينة العامه للحزب الجمهوري للديمقراطية والتجديد، ويحي ولد احمد الوقف رئيس حزب عادل، فيما حضر من جانب المعاهدة (معارضة محاورة) كل من رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد ونائبه محمد يحظيه ولد المختار الحسن والامين العام لنفس الحزب ادومو ولد عبدي ولد الجيد إضافة إلى رئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمه.
وقال عبد السلام ولد حرمه في تصريح لصحراء ميديا ان الأطراف السياسية دعت خلال الاجتماع إلى حوار مع كافة الطيف السياسي بالبلاد حول العملية الانتخابية، كما طالبوا بتحديد سقف زمني لسحب بطاقة الناخب، وبطاقة التعريف، موضحا ان  المعاهدة والأغلبية قدما للجنة الانتخابات تصورهما للإجراءات الفنية لعملية الاقتراع.
واضاف رئيس حزب الصواب ان اللجنة أكدت ان الانتخابات ستسير ضمن توافق سياسي، وفق المعايير التي يحددها القانون.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة