أخباررئاسيات موريتانيا 2019

لجنة الانتخابات تتحدث عن استعداداتها لاقتراع الرئاسة (فيديو)

قال نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عثمان ولد بيجل، إن اللجنة جاهزة لتنظيم الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية يوم غد السبت، مؤكداً أنه لم تعترضهم أي مشاكل في التحضير ليوم الاقتراع.

وأضاف ولد بيجل في تصريح لـ “صحراء ميديا”، اليوم الجمعة، أن المخاوف تبقى من الظروف المناخية التي لا يتحكمون فيها، والتي كانت قد عرقلت خلال الانتخابات العام الماضي، وصول صناديق الاقتراع إلى بعض المناطق خلال الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية.

وأكد ولد بيجل أن “نقل طواقم اللجنة وصناديق الاقتراع وكل التجهيزات اللوجستية سينتهي مساء اليوم الجمعة، ليكونوا في مكاتب الاقتراع قبل ساعات من فتحها”.

وقال نائب رئيس لجنة الانتخابات، إنهم منفتحون على جميع المرشحين، وأن أي مرشح يمكنه الاعتراض على أعضاء ورئيس مكتب التصويت في أي مكان من موريتانيا، وفق ما ينص عليه القانون”.

وقال ولد بيجل إن أي طعن في أعضاء مكاتب التصويت، يجب أن يكون مدعوماً بأدلة، مؤكداً أن اللجنة ستطبق القانون وتعزل أي عضو أو رئيس مكتب تصويت يثبت عليه عدم الحياد.

ويتجه مليون ونصف مليون ناخب موريتاني غدا الاثنين إلى مراكز الإقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، سيخلف الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، الذي تنتهي ولايته بعد أزيد من شهرين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى