مجتمع

لجنة الانتخابات تدعو لجولة جديدة من التشاور لتنظيم انتخابات “ذات مصداقية”

لجنة الانتخابات تدعو لجولة جديدة من التشاور لتنظيم انتخابات
دعت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا كافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني المعنية للمشاركة في مرحلة جديدة من التشاور سبيلا إلى تنظيم انتخابات تشريعية وبلدية “شفافة وذات مصداقية وشاملة”.
وتعهدت اللجنة؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، بأنها ستبدأ مرحلة جديدة من خطة عملها، تتجسد على وجه الخصوص في المواضيع التالية:
. إعداد جدول زمني لمختلف مراحل المسار؛
. تنظيم إحصاء إداري ذي طابع انتخابي؛
. تحديد تاريخ تنظيم الانتخابات التشريعية والبلدية القادمة في إطار الحيز الزمني الذي سبق وأن حددته اللجنة الانتخابية؛
. إنشاء إطار للتشاور يشمل شركاء المسار الانتخابي.
وأعربت اللجنة بإعداد الانتخابات وإعلان نتائجها عن استعدادها للقاء مع كل من ممثلي التشكيلات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في إطار هذا التشاور “الذي ستحدد إجراءاته العملية بالتنسيق مع الجهات المعنية”.
وأوضحت أنها “بدأت (…) منذ شهر يناير الماضي حملة واسعة للتشاور مع كافة فاعلي المسار الانتخابي”، مشيرة إلى أن هذه الحملة “اتخذت أشكالا متعددة مكنت من تشاور مثمر مع ممثلي الطبقة السياسية والمجتمع المدني وممثلي البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الدولية المهتمة بالمسار الانتخابي في بلادنا”؛ بحسب البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة