مجتمع

لجنة الانتخابات ومكتب الإحصاء يتفقان على تنظيم إحصاء إداري

لجنة الانتخابات ومكتب الإحصاء يتفقان على تنظيم إحصاء إداري
وقعت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، يوم الأحد (02/06/2013)، اتفاقاً مع المكتب الوطني للإحصاء، من أجل تنظيم إحصاء إداري ذا طابع انتخابي للعام 2013.
وحسب ما جاء في إيجاز صحفي أصدرته اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإن المكتب الوطني يقوم بموجب الاتفاق “باكتتاب وتكوين وتوزيع العمّال المكلّفِين بالقيام بالتنفيذ الفني لعمليّات جمع المعلومات على مستوى مراكز الإحصاء”.
كما يندرج في مهام المكتب الوطني للإحصاء، حسب نفس الاتفاق، إعداد لائحة للمسجلين في كل مركز من مراكز الإحصاء.
وأكدت اللجنة الوطنية أن الاتفاق يسعى إلى “إحصاء كافة المواطنين الموريتانيين الذين بحوزتهم بطاقة التعريف الوطنية والبالغين من العمر 18 سنة فما فوق في يوم الاقتراع”، إضافة إلى “إنشاء سجل انتخابي جديد يتّصف بالشفافية؛ وإصدار لائحة انتخابية ذات مصداقية”.
وقد أشرف على توقيع الاتفاق كل من رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عبد الله ولد اسويد أحمد، والمدير العام للمكتب الوطني للإحصاء محمد المختار ولد أحمد سيد؛ وذلك بحضور كلٌّ من الأمين العام للحنة الانتخابية وأعضاء لجنة القيادة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة