مجتمع

لجنة الوساطة الافريقية تعلن اتخاذ خطوات جديدة لتيسير التوصل الى حل مبكر للازمة في ليبيا

لجنة الوساطة الافريقية تعلن اتخاذ خطوات جديدة لتيسير التوصل الى حل مبكر للازمة في ليبيا

اتفقت لجنة الاتحاد الافريقي العليا المعنية بحل الازمة في ليبيا على عدة خطوات لتطبيق تفويضها وذلك بناء على قرارات وتوصيات القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي التي اختتمت أعمالها امس وبناء على مشاوراتها الخاصة والاجتماع الذي عقدته بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي في اديس ابابا .

وذكرت اللجنة – في بيان وزعه الاتحاد الافريقي- أمس ان “هذه الخطوات تتضمن القيام بزيارة أخرى جديدة الى ليبيا لمتابعة الحوار الذي استهلته مع الحكومة الليبية ومع المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي حول عدد من المسائل الملحة بما يتضمن مسألة وقف اطلاق النار”.

 

وأضافت اللجنة انها “ستعد خطة مفصلة تتعلق بارسال وفد وزاري قريبا الى نيويورك لاجراء مناقشات مع مجلس الامن التابع للامم المتحدة واعضائه”, قائلة أنها ” بصدد اتخاذ خطوات عملية للدخول في حوار مع بعض شركاء الاتحاد الافريقي حول خارطة الطريق والاجراءات التي اتخذها المجتمع الدولي لتيسير التوصل الى حل مبكر للصراع في ليبيا”.

وأكدت اللجنة عزمها تكثيف جهودها باتجاه ارساء وقف لاطلاق النار موثوق به وقابل للتحقق وكذلك اتخاذ الخطوات ذات الاولوية واللازمة باتجاه تطبيق كل عناصر خطة “خارطة الطريق” الافريقية..

وقالت اللجنة انها اطلعت المشاركين خلال هذا الاجتماع على جهود الاتحاد الافريقي لحل الأزمة في ليبيا وتلقت ايضاحات حول مواقف كل من الطرفين الليبيين فيما يتعلق بخارطة الطريق, وذلك في اطار متابعتها والتزاماتها بتطبيق تفويضها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة