أخبار

لجنة تسيير (UPR) تعلن غزواني مرجعية حصرية للحزب

أعلنت لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هو «المرجعية السياسية الحصرية» للحزب، وفق ما جاء في بيان صادر عن اللجنة.

البيان تخلف عن توقيعه خمسة أعضاء فقط من اللجنة البالغ عدد أفرادها 27 عضواً، والذين تخلفوا عن التوقيع هم: سيدنا عالي ولد محمد خونه، محمد ولد عبد الفتاح، بيجل ولد هميد، افال انغيسالي، خليهن ولد سيدي اعثيمين.

وجاء في البيان أن القرار يأتي «إيمانا منا بما تقتضيه المصلحة العليا للبلد، ونظرا للمرحلة الحساسة والحاسمة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب قدرا كبيرا من المسؤولية والتأني ونكران الذات، وانطلاقا من موقع الحزب كأكبر تشكلة سياسية داعمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني».

وأضاف البيان أن «المرجعية السياسية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية تستمد مطلقا وحصريا من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وبرنامجه السياسي، الذي نال ثقة الشعب الموريتاني عامة ومناضلي ومناضلات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية خاصة».

كما أعلن البيان التمسك بهيئات الحزب التي قالت إنها «تستمد شرعيتها من المؤتمر الثاني للحزب الذي عقد في الثاني من شهر مارس 2019»، وعبرت عن استعدادها التام «للتعاطي مع كافة منتخبي ومناضلي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تكريسا لمبدأ التشاور والديمقراطية الذي طبع الحزب منذ إنشائه».

ودعا البيان إلى «نبذ الخلاف ورص الصفوف من أجل موريتانيا قوية، حرة ومزدهرة».

ووقع على البيان كل من:

1. آمدي كامرا

2. عبد المجيد ولد الريحه

3. د. عبد الله ولد النم

4. د.عبدي سالم ولد الشيخ سعد بوه

5. ابراهيم ولد مسعود

6. الشيخ ولد احمدو

7. الشيخ ولد زيدان

8. عيسى كوليبالي

9. أعل سالم ولد أمناه

10. خديجة بنت بوكه

11. ميمونة منت احمد سالم

12. محمد الأمين ولد سيدي

13. محمد الأمين ولد الحسين

14. صدفي ولد سيدي محمد

15. سيد احمد ولد احمد

16. أم الفضلي منت الصادق

17. أمتها منت الحاج

18. المصطفى ولد باب ولد المصطفى

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى