مجتمع

لجنة حقوق الإنسان في موريتانيا تزور مفوضيات الشرطة للاطلاع على ظروف الاحتجاز

لجنة حقوق الإنسان في موريتانيا تزور مفوضيات الشرطة للاطلاع على ظروف الاحتجاز

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ان فريقا يقوده رئيسها بامريم بابا اكويتا، أدي زيارات ميدانية لمفوضيات الشرطة في العاصمة نواكشوط، للاطلاع على ظروف الاحتجاز داخل هذه المفوضيات وتقويم مدى ملاءمتها حقوق الانسان ، ومعرفة الوسائل المتخذة لاكتمال المهام الامنية للشرطة .

وداخل كل هذه المفوضيات اطلعت اللجنة على مكان الاقامة الجبرية ومختلف المصالح التابع للمفوضيات، وذلك بعد النقاش مع مفوضي ووكلاء الشرطة العاملين بتلك المصالح .

 

كما تحدثت البعثة كذلك مع بعض الاشخاص المحتجزين فى الاقامة الجبرية ،وذلك بهدف الاطلاع على ظروف معاملتهم خلال فترة احتجازهم، وحسب مصدر من اللجنة فان هذه الزيارات ستوسع لتشمل كافة المفوضيات فى انواكشوط.

وقبل انهاء هذه الزيارت تم استقبال بعثة اللجنة الوطنية لحقوق الانسان من طرف المدير الجهوى للامن الوطنى على مستوى انواكشوط .

وخلال هذا اللقاء اعرب المدير للجنة عن استعداد الامن الوطنى للتعاون مع كل المدافعين عن حقوق الانسان ، تاركا للجنة الحرية التامة في اختيار المفوضيات التى ستزورها .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة